الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

دورة الحب عند الرجل و المرأة



الحب كأي شئ في الدنيا يرتفع منحناه و ينخفض ،  أحيانا بسبب و أحيانا طبيعيا !! .. نعم طبيعيا و هذا صحيا عاطفيا و فيما يلي أوجز لكم الموضوع

قد تتفاجأ النساء عندما يسمعن أن الرجل إذا أحب المرأة يحتاج أن يبتعد عنها من حين لآخر قبل أن يعاود الإقتراب أكثر .. إنها دورة الحب لدى الرجال
الإبتعاد يكون  فطريا . إنه ليس قرارا أو إختيارا ، بل هو أمر مفطور عليه ، و ينسحب الرجل لإشباع حاجته إلى الحرية و الإستقلال (يشتاق الى شعور الرجل العازب) و عندما يبلغ مداه بالكامل سيشعر فجأة بحاجته إلى الحب و المشاعر فيعود الى العاطفة بحيوية أكثر

كيف تتصرفين عندما يدخل زوجك في هذه الحالة؟
يعبر الرجال عن حاجتهم بالإبتعاد أو أنهم على وشك الدخول في هذه الحالة ببعض الكلمات مثل : أريد بعض المساحة - أريد أن أكون بمفردي - السهر مع الأصدقاء .. الخ
عليك أن تكوني متفهمة ، إنه ليس خطؤك و لا خطؤه ، إنه فقط يحدث طبيعيا و سيعود للحدوث دوريا .. فما عليك إلا المساعدة في توصيله الى نقطة شعوره بحياة الحرية و الإستقلال ، فلا تقتربي منه لأنك بذلك تمنعينه من الشعور بالفرق و تقللي شعوره المقبل بالإشتياق اليكي ، فاتركيه يشعر بالشوق المتقد

و اعلمي أن وقت الإبتعاد يتناسب طرديا مع وقت القرب و الحميمية و الحب
فكلما زادت درجة الحب و القرب زادت فترة البعد و هذا يدعوا الى التوازن بين الحب و الشعور بالإستقلالية بشكل ما في الزواج




دورة الحب عند المراة
- - - - - - - - - - -
و كذلك طبيعة المرأة تمل دوريا من القرب و الحميمية فتبتعد و لكن بشكل مختلف
 فهي لا تطلب حياة العزوبية مثل الرجل بل فقط تطلب  و يزداد طلبها لحياة الأصدقاء الخالية من العواطف الشديدة فتجدها لا تميل للحميمية و تحب فقط أن تتحدث في أمور عامة و ربما قديمة و أكثر ما تحتاج اليه هو دعم الصديق و ليس الزوج ( أي يقوم الزوج بدور الصديق ) بأن يستمع اليها و يقدم لها الدعم معنويا و يشجعها و يتحدث معها عن عملها مثلا أو اهتماماتها حتى تمر هذه المرحلة و تعود اكثر قربا مما كانت


 مستوحى من كتاب : الرجال من المريخ و النساء من الزهرة


جون جراي

هناك 6 تعليقات:

  1. س ده صعب اوووى
    يعنى هو ينفع يرجع البيت من غير ما يتقال كنت فين ورحت فين وكده
    هو انا لسه مش اتجوزت بس صعب اووى انى اتقبل فكرة البعد او المساحة دى :s

    ردحذف
  2. هي قدرة تحكم في نفس و عواطف مش أكثر

    و بعدين كنت فين دي ؟ لوحدها مستفزة اسمحيلي
    الأحسن حمد لله على السلامة .. قضيت وقت كويس؟ و بعدها ممكن تعرفي كان فين و عمل ايه

    فن يا بنتي فن

    ردحذف
  3. انااحبه واعشقه لكنه يبتعد كثيراوعندما يعود يتهمني باني لا احبه ويعترف بحبه لي بجنون وعندما لايراني يسال عني كثيراويكتب رسائل الحب فانا احبه ولم افهم شخصيته فهو ينظر الي بكثرة يحب مشاركتي الحديث ويكلمني في الشارع يسالني ان كنت احبه ام لا وعندما يبتعد عني ينعزل ولا اراه ابدا واحيانا من3الى4 اشهر فهو يطيل غيابه كثيرا وبصفة دائمة وفي بعض احيانا عند مايراني يبتعد من تلك الجهة صدقوني لم استطيع فهمه ولاحتى ان اساله فهو يخجلوني بكلامه ويقول لي هل انت خائفة علية فاجيبه بنعم فيضحك كثيرا حتى اني اصبحت لا احب اناساله فهو ذو شخصية غريبة فانا اريد مساعتكم في ان افهم من احب

    ردحذف
  4. بس احب اضيف انو انا صارت معي القصه ومالي 4 شهور تاكه انا والرجل اللي كان بحياتي والسبب انو كان يريد فتره مع الشباب ويجلس لوحده انا ما حبيت هاي الدوره ابدا يمكن ينسى يمكن يعجبوا حدا تاني وين نأمن عليهم هاي الايام

    ردحذف
  5. و لكن انا لا اعرف عندما اقع في جب شخص ما يهرب او يبتعد اعذراني انا لست جيدة في اللغة العربية و انا اعرف بان الرجل لا يجب ان يعترف بحبه للمراة و لكن لماذا يبتعدون ارجو منكم ان تعطوني الجواب في اسرع وقت

    ردحذف
  6. اعتقد اننا نصل لهذه الحاله بعد كميه من النضج والعشره والانسجام فاعرف انه يبتعد لهذه الاسباب لا للخيانه اوالملل او الفتور....
    وكذلك الرجل لابد ان يقدر المرأه واحتياجاتها مثل ما يطلب منها ذلك..

    ردحذف